15 (2)

ترتيب الأثاث على طريقة فينج شوي الصينية

لطالما سعى الإنسان منذ الأزل إلى تحقيق السلام الداخلي، وابتكر تقنيات عديدة من شأنها مساعدته في جلب الأمان والسلام، إذ أوجد فنوناً كثيرة بما فيها اليوغا والإسقاط النجمي وغيرها من التقنيات الفنية الغريبة، وكان للثقافة الصينية نصيب كبير في جلب السلام الداخلي من خلال فن الفينج شوى الذي يعرف بالتنظيم وطرد الطاقة السلبية من المحيط الذي نعيش فيه. لذلك، سنقدم لك في هذا المقال نصائح لترتيب منزلك وفقاً لطريقة فينج شوي الصينية.

ما هو فن فينج شوي ؟

يعد علم الفنغ شوي فناً صينياً يركز على التناغم مع البيئة المحيطة والطاقة الناتجة من الطبيعة، والتي يمكن تحقيقها من خلال التصالح مع النفس والتفكير بشكل إيجابي بعيداً عن التوتر، ويجدر بالذكر أن الطاقة المحيطة في منزلك تنتج من الأثاث. تترجم كلمة فينج في العربية إلى الرياح، أما كلمة شوي فهي الماء وهما عنصران أساسيان من نظام فلسفي كامل يتكون من خمسة عناصر يرمز كل منها إلى شيء منفرد. يجدر بالذكر أن علم الفنغ شوي مبني على الحياة الجيدة والبعيدة عن أي توتر.

نصائح لترتيب أثاث بيتك وفقاً لفن فينج شوي

يجلب ترتيب المنزل على طريقة فينغ شوي السلام الداخلي

يعتبر الفينج شوى عالماً قائماً بحد ذاته يحث على الإيجابية والسلام الداخلي، ويمكننا أن نتبنى هذا الفن من خلال ترتيب الاثاث في غرفة الجلوس على طريقة الفنغ شوي أو ترتيب الفنغ شوي لغرفة النوم. لذلك، سنقدم لك اليوم أبرز نصائح ترتيب الأثاث حسب علم الفنغ شوي.

زين بيتك ببعض النباتات

للنباتات في المنزل فوائد عديدة، بما فيها تصفية الجو وتحسين علاقتك مع الطبيعة، وهي إحدى ركائز علم الفنغ شوي. يُنصح بجلب نباتات البامبو لكونها من الأشجار الهادئة والمفيدة في تنقية الهواء، فضلاً عن كونها ترمز زهرة البامبو إلى الحب والعطاء ولكنها تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام. ننصحك أيضاً بوضع النباتات على خزائن المطبخ لطرد أي طاقة سلبية تنجم عن الغبار، وبهذا تكون قد حققت فن فنغ شوي المطبخ بخطوات بسيطة.

تعتبر النباتات جهاز تنقية هواء طبيعي في منزلك وتجلب لك الطاقة الإيجابية

تهوية منزلك بشكل دوري

على الرغم من أن النباتات تساهم في تنقية الهواء وتجديده، إلا أنها لا تكفي لتحقيق هذه الغاية في معظم الأحيان. لذلك، ووفقاً لعلم الفنغ شوي يمكن فتح الأبواب والنوافذ لتجديد الهواء والطاقة الإيجابية في منزلك. في حال عدم المقدرة على فتح النوافذ أو الأبواب جراء التلوث البيئي أو أي عامل آخر، يمكنك اقتناء جهاز تنقية الهواء، الذي أثبتت فاعليته خصوصاً في الأماكن الصغيرة.

ابتعد عن الإلكترونيات

هذا لا يعني أن ترمي أجهزتك الإلكترونية أو أن تتبرع بها، ولكن قلل من استخدامها قدر المستطاع، لما لها من تأثير على طاقتك الإيجابية وإفساد سلامك الداخلي. جميعنا نعي أن الأجهزة الإلكترونية باتت ضرورة في حياتنا في الوقت الحالي لذلك، ننصحك أن توضع الإلكترونيات في غرفة مخصصة لها، واحرص على أن تكون غرفة نومك خالية من أي أجهزة، إذ أن من ركائز فن فينج شوي جلب الطاقة الإيجابية دون أن تفسد هذه الأجهزة صفو حياتك.

أثاث بأشكال مختلفة

ترمز الأشكال المختلفة إلى العناصر الخمسة التي يتكون منها علم الفينغ شوي، وهي:

• المياه: الأشكال المتعرجة مثل الستائر

• النار: الأشكال المثلثة

• الأرض الأشكال المربعة مثل الطاولات والخزائن

• المعدن: الدائرية

• الخشب: الأشكال المستطيلة مثل منضدة الرخام

يعد ترتيب أثاث منزلك وفقاً للأشكال المذكورة أعلاه من أهم الركائز التي يعتمد عليها فن الفينغ شوي الصيني، إذ يسمح بترتيبها وفق أشكال مختلفة بإحداث تجانس مع الطاقة الإيجابية في الجو مما يزيد من السلام الداخلي النفسي. كما يمكنك تفحص أشهر متاجر الأثاث لمساعدتك على اقتناء ما تريد.

اخلع أحذيتك خارج المنزل

يُعتقد في فن الفينغ شوي أن الأماكن العامة مليئة بالطاقة السلبية والاكتئاب، وتلتصق بنا هذه الطاقة السلبية عندما نوطئ أقدامنا في الأماكن العامة، فبالتالي سنجلب معنا الطاقة السلبية إلى داخل المنازل، إذ ننصحك بخلع حذائك خارج المنزل وبالتالي، ستتخلص من أي طاقة غير مرغوب بها ومنعها من الدخول إلى منزلك. كما يجدر بالذكر أهمية ترتيب الأحذية بشكل منظم وجيد.

زيادة الإضاءة في منزلك

تعد أشعة الشمس مصدراً ممتازاً للإضاءة في منزلك

يتعزز مفهوم فن الفينغ شوي في نشر الطاقة الإيجابية، وتعد الإضاءة من أهم مصادرها، خصوصاً أشعة الشمس الدافئة. لذلك، ننصحك بأن تفتح نوافذ بيتك لتسمح لأشعة الشمس الطبيعية بالدخول، كما يمكن استخدام الأضواء العادية لما لها من تأثير قوي في نشر الطاقة الإيجابية في المنزل. يمكنك تفحص مختلف أنواع الإضاءة الحديثة التي ستساعدك على اختيار أفضلها.

سرير مثالي

ينصح بترتيب سريرك بشكل موازٍ من كلتا الجهتين

تعد غرفة النوم من أهم الغرف في منزلك، لذا ينصح فن الفينغ شوي بأن يتم ترتيب السرير في غرفة نومك بشكل ممتاز، إذ يجب ترك مساحة جيدة من كلتا الجهتين، إلى جانب وضع السرير بشكل يواجه باب غرفة النوم. في حال صعوبة تركيزه بهذا الشكل، يمكنك وضع مرآة تسمح لك برؤية الباب. يجب أيضاً تجنب تخزين أي شيء تحت سريرك لما له الدور في جلب طاقة سلبية قد تزعجك أثناء نومك.

تخلص من الفوضى

لا مكان لكلمة فوضى في فن الفينغ شوي! إذ يتحتم عليك التخلص من الأشياء التي لا تستخدمها مثل الملابس القديمة أو الأجهزة المعطلة وغيرها من الحاجات التي من تساهم في طرد الطاقة الإيجابية من منزلك.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *